كيف تتخلص من

.
حياتك امتلاءت بالتوتر, الارهاق, العصبية الزائدة, والتفكيربعمق واحساست ان حياتك كابوس كبير لا يمكن حله..ويمكن ان تصل الى ان يحدث للك قالق ويذهب النوم عن عيونك .
لماذا نترك هذه الأشياء تسيطر على حياتنا اليومية؟
لماذا ندعها تعكر صفو حياتنا؟...وكيف يمكننا السيطرة عليها؟...
تعالوا معنا نحاول ان نبعد تللك الاشياء عن حياتنا حتى لو كانت تلك الوسائل للمحاولة من التخفيف ولم تكن الحل الاخير .
تحدث عما تشعر به: مع اقرب اصدقاء ومن تصقين انهم سيصغون اليك حتى لو لم يكن عندهم الحل .
اهرب لفترة من الوقت اذا تعرضت لمشكلة ما: اترك تلك الامور وابحث عن شىء ينسيك ولو لفتره مؤقتة حتى تهدىء النفس وتحل المشكلة بكثير من العقل فالتفكير تحت الانفعال والضغط والعصبية لا ينتج حلول صائبة .
استمتع بالطبيعة:
إن لم تكون قد انتبهت مسبقاً، فعليك أن تدرك الآن أن العالم الذي نعيش فيه مكان رائع الجمال،، لذا عليك التوقف قليلاً والتأمل والاستمتاع به كمثل الوقوف على كوبرى قصر النيل لليلا او بعد الفجر والافضل بعد الفجر فمنظر النيل وجو الصباح قبل اشراق الشمس والهدوء الشديد الذى اختفى فى زمننا وبعض الناس تذهب للمقطم او تاخد عربيتها وتروح بعيد بعيد عن العمران فى الصحراى وماشابه الموجودة حول القاهرة وستجد النادر من الناس هذا الجو كفيل با ان يحسن نفسيتك .
مارس الرياضة وتشغيل الميوزكا الى جانبك كنوع من التشجيع والترويح فى آن واحد .
عامل نفسك بلطف وقوم بتدليل نفسك: واخرج من البيت فجلوسك فى البيت سيؤدى الى زيادة المشكلة تعقيدا بكتئابك وضيق احواللك اكثر.
استمتع بالعطلات: أخذ إجازة لقضائها بعيداً عن جو العمل او الجو الدراسى والتخلص من الروتين اليومي، لها أثر علاجي كبير، فهناك عامل مهدئ في قضاء الإجازات في التعرف على أماكن جديدة وأناس جدد واهمالها لها مفعول عكسى "من لم يحس فن الراحة لم يحسن فن العمل".
تخلص من غضبك في العمل: إذا شعرت بأنك تلجئ للغضب في تصرفك، فتذكر أن الغضب مع كونه يعطيك شعوراً وقتياً بالسلطة، إلا أنه في النهاية يجعلك تشعر بالندم، وإذا أحسست بأنك ستصب غضبك على شخص ما،، فحاول ضبط نفسك لأطول وقت ممكن،،وفي ذلك الوقت حاول القيام بشيء مفيد تخفف فيه من تلك النار، وانغمس في نوع من النشاطات الجسدية كالخروج لوقت قصير إلى حديقة أو شرفة.
تنازل قليلا من فترة لأخرى: تذكري أن العراك دائماً والعناد مع مَن حولك، طريقة تصرّف الأطفال الصغار، تشبث بما تعلم بصحته،، لكن بهدوء، وحتى لو كنت محقاً في مسألة ما،فمن الأفضل لك ولجسدك، أن تأخذ الأمور بروية، إذا رضخت أحياناً فستجد أن الآخرين سيرضخون أيضاً، وستكون النتيجة ارتياحك.
تنفس بعمق: حاول إيجاد مكان هادئ لا يزعجك فيه أحد، واجلس في وضع مريح واغمضي عينيك وركز فقط على تنفسك، وحاول إفراغ جسمك من كل الأفكار.. عمل ذلك لمدة ربع ساعة في اليوم يساعدك على حفظ توازنك ومقاومة الإرهاق.
تعلم ادارة وقتك: القلق حول تحقيق الهدف في الموعد المحدد قد يتراكم مع الوقت، ويؤدي إلى وضع ضغوط إضافية على نفسيتك،لذا قم بعمل المهمات الصعبة أولاً،، ثم استمتع بعمل الأمور السهلة في ما تبقى من وقت العمل اليومي،، لكن ضع نصب عينيك دائماً أن العمل لا يمكن أن ينتهي،وأن هناك دائماً ما يمكن عمله، لذلك لا تضغط على نفسك حتى تستطيعي أن تكمل عطاءك.
لاتتسريع فى قطع علاقتك وخلق عدوات وحاولى ان تكون العلاقة اذا استحلت علاقة زمالة .
لا تنتقد الآخرين.
التقرب الى الله.
امنح الشخص الآخر فرصة.
كون واقعية في أهدافك.
ابطئ من وتيرة حياتك.
اهتم بعمل واحد في وقت واحد.

تابعنا على:

E-mail:

أحدث ما نشر

التعليقات