الحالة النفسية وتأثيرها على الجمال

.

الجمال وسوء الحالة النفسية لايجتمعان ، فعندما تسوء نفسيتك ستضر ببشرتك و شعرك وصحتك ورشاقتك وغالبا سيلزمك الارق و الاكتئاب والانيهار العصبى والنتائج عكس مصلحتك ككل ..
فعندما تسوء نفسيتك اما تقل شهيتك او تمتنع عن الاكل فيوءدى الى هزلان جسمك وظهور الهالات السوداء حول العين و ضعف الشعر وتصفة نتيجة فقد فتيامانات معينة او العكس شراهتك وفتح شهيك بشعور وهمى لجوع المستمر وبالتالى الاكل بكميات كبيرة الجسم ليس فى حاجة اليها ، المشكلة الاساسية ليست في الاكل بل المشكلة تكمن من انفسنا فالنفسية لها دوركبير في التاثير عليك وعلى كمية الاكل وايضا ظهور الاحباط ويؤدي الى فقدان الثقة الذي يؤدي الى الاكل الاكتئاب النفسى هو أحد أكثر الأمراض النفسية انتشاراًًًً في الوقت الحالي وتؤكد الدراسات العلمية ارتفاع نسبة حدوثه في المستقبل. والاكتئاب النفسى هو المرض الذي يؤثر بطريقة سلبية علي طريقة التفكير والتصرف، ويصاب بالاكتئاب الذكور والإناث علي حد السواء، الصغار والكبار والمسنين لا يفرق بين مستوي التعليم والثقافة ولا المستوي المادي. الجميع عرضة للإصابة به.
لحسن الحظ أن الاكتئاب النفسي من الأمراض التي يمكن علاجها، أغلبية المرضي 80-90% من الذين يواظبون علي العلاج الموصوف لهم يتم شفائهم بنسب عالية.
ولكن من مشاكل الاكتئاب هو التعرف عليه وعندئذ يجب التوجه إلي الطبيب لتلقي العلاج في الوقت المناسب. حيث أن التأخر في استشارة الطبيب يكون له توابع سلبية علي سير الخطة العلاجية.
فقد تحتاج الحالة إلي فترة أطول من العلاج أو كمية أكثر من الأدوية مع التعرض لنكسات في حالة عدم المواظبة علي العلاج.
من أخطر أنواع الاكتئاب النفسي عندما لا يشعر الإنسان أنه مريض ويحتاج إلي استشارة الطبيب.
فغالباً ما يعاني الإنسان من الاكتئاب ولكنه يستمر في حياته يتصرف بطريقة سلبية، يفكر في أفكار سوداوية، ينعزل عن الناس أو حتى يفكر في إيذاء نفسه أو المحيطين به.
ويحدث ايضا الارتباك فى النوم واما حدوث كثرة فى النوم وهذا مضر صحيا او قلق وفقد النوم او نقص ساعاتة عن المطلوب فيودى ايضا الى ظهور الهالات السوداء التى نحن فى غناء عنها ، وضعف البشرة وليونتها ورونقها وجفافها وتقشفها بالتدريج ، وتقشف وشقاق الشفاه من الجفاف ، شعورك الوهمى بالجوع ورغبتك فى التهام الاكل بشراه واذا استسلمت الى مشاعرك الوهمية فيؤدى ذلك الى الزيادة فى الوزن وذلك سيحدث تلقئيا كنتيجة لفقد الجسم الفترة الكافية من النوم واستفادة منه فيعوض ذلك بالطعام كنتيجة لشعورة بالنقص ولا يترجم صحيحا الجسم الحالة عن تعبيرة بحتياجة الى النوم بل الى الجوع واتهاب اكل بكميات كبيرة فوق حاجة الجسم ، عموما سوء حالتك النفسية سيؤثر سالبا على جمالك وسيؤدى ذلك تدريجيا واحساسك به بتلك الاثر قد تكتشفة متاخر خصوصا ان لم يراك احد فى تلك الفترة وينبهك الى ذلك التدهور فى جمالك وصحتك فصفاء حالتك النفسية وراحتها امر مهم لغاية للذلك ننصحك ترى ان مكتئاب او حالتك النفسية سيئة عليك ببمعالجة الامر بالامور التالية:
1- ننصحك بالبعد عن الادوية النفسية والمهداءت فى علاج وتهدئة نفسيتك فاارى انهما يضروا اكثر مايفيدوا ، ولا مانع من العلاج بجلسات العلاج النفسي تتيح فرصة للتعرف علي كيفية التعامل مع الضغوط الخارجية والتحدث عنها،كذلك التعرف علي أفضل السبل للتعامل مع الأعراض التى يعاني منها المريض أثناء المرض وهذه الجلسات يتبع منها أساليب مختلفة للعلاج - علاج سلوكي - علاج معرفي - علاج نفسي تحليلي - علاج أسري - علاج جماعي..
2-عالج الامور بتريث وحسن تفكير ولا تحكم وانت ثأر او منفعل فالاغلب انها ستكون قرارت غير صائبة.
3-تذكر دائما ان الهدوء والسلام الداخلى هما مفتاح جمالك وصحتك وانتصارك على الحياة ومشاكلها .
4-اذا وجهتك مشكلة فحاول التفكير بهدوء لإيجاد حل لها ولاتفكر فى المشكلة نفسها.
5-العودة الى الله وجدد قوتك با إيمانك وصلاتك والدعاء.
6-لاتسمح لنفسك بالثورة من اجل التوافه.
7-اذا ساورك القلق، استغرق فى شىء ما: المذاكرة والعمل الجاد او الرياضة القراءة فالعمل والرياضة وبذل الجهد هما افضل وسيلة لقضاء على القلق واستعادة النوم بشكل صحيح .
8-فكر فى ان السعادة هى افضل شىء لنا فى حاول الحصول علية بعيد عن السعادة المبنية على اخطاء.
9-تذكر ان الاختلاف بين التفكير المتزن الهادى والتفكير تحت ضغط وتوتر وانفعال هو ان الهادى يحل الاسباب والنتائج ويودى الى خطة منطقية ، اما التفكير الطائش تحت الانفعال فيودى الى الانهيار العصبى او الندم علية بعد اتخاذه.
10-فكر فى ان المشاكل لا تستاهل ان تهزمك فا أنت شخص ذو إرادة قوية وشخصية عاقلة لاتنهزم من اى شىء مهما كان فانت كما انت عايش مازلت تتنفس و الدنيا مازالت بغير وان اجمل لحظة فى حياتك لم تأتى بعد.
11-التقرب من اقاربك فهم اهلك وناسك ودمك ، فصلة الرحم من اجمل العلاقات .
12- ابداء بالخروج والتهوية عن نفسك كل فترة بالكثير كل اسبوع فمن لم يحسن الراحة لا يحسن العمل.
13-افرغ مافى داخلك الى اقارب الناس الى قلبك كا الام او اصدقائك فالكلام وتجريج مافى النفس يريحها مما كانت تحمله بمفرده.
14-ابداء بالتعرف الى ناس جديدة ووطت علاقتك بهم .
15-استشر من هو اكثر خبرة منك فى المشكلة وستجد عنده ما يدلك الى مفتيح حلها.
16- تذكر ان ضعف و سوء حالتك النفسية و تدهور صحتك هما اصدقاء اعدائك و خيط فوز لهم عليك فكن قوى لا تستسلم .

تابعنا على:

E-mail:

أحدث ما نشر

التعليقات