العين هى مركز الجمال الرئيسى فى الوجه وهى غالبا أول ما ننظر عليها عند روايتنا بعضنا قبل أى ملامح آخرى فى الوجه كالشفاه والأنف وباقى ملامح الوجه وتفاصيله ولا شك أن العين الجميلة وسيلة سحرية لسيطرة على أعجاب الآخرون وأن كانت بقى الملامح مقبولة الشكل وليست بجمال العين فيمكن للعينان أعطاء جمال لباقى الوجه لذا كان ماكياج العيون أهم نقطة مطلوب التركيز عليها بشكل يظهرها أكثر ويشد الآنتباه إليها ولذلك كان لنا هذا الماكياج لأظهار العين وجعلها ساحرة وهو يليق على أى وجه وأى ملامح فقط ماكياج لعيون ساحره ومشرقة وجاذبة
لا شك في أن الآيلاينر الأسود المترافق مع ظلال العيون الرمادي المعدني يبدو رائعا على كل السيدات بمختلف ملامحهم وللحصول على طلة دراماتيكية وغير مصطنعة إبدأي بالخفيف وانتقلي تدريجيا إلى الأكثر كثافة ثم أرسمي خطا واضحا بقلم الكحل أو الآينينر الأسود بمحاذاة العين من فوقها وأسفلها والأفضل رسم الخط على دفعات أى خطوط قصيرة ثم وصلها ببعضها وهذا لضمان الرسمة الصحيحة وفى النهاية يضاف المزيد فوق العين فقط برسم خط مائل إلى الأسفل ثم أحضرى الفرشاه القطنية الصغيرة أو عود عليه اسفنجة أو قطنة صغيرة وقومى بلمسات خفيفه فوق العين لتنعيم لون الكحل
استعملي طرف إصبعك لبسط القليل من الظلال العيون ذات اللامعة الرمادية أو الفضية على الجفن العلوى للعين وصولا غلى عظم الحاجب ثم ضعى بعده ظلال بودرة رمادية أو فضية فوق الظلال السابقة وتمزج معها بحيث تختفى الظلال أو الآيشادو مباشرة فوق طية الجفن
استعملي طرف إصبعك لبسط القليل من الظلال العيون ذات اللامعة الرمادية أو الفضية على الجفن العلوى للعين وصولا غلى عظم الحاجب ثم ضعى بعده ظلال بودرة رمادية أو فضية فوق الظلال السابقة وتمزج معها بحيث تختفى الظلال أو الآيشادو مباشرة فوق طية الجفن
ضعى فرشاة ناعمة في ظلال رمادية داكنة ثم مررى الفرشاه فو الجفن أكثر من مرة عكسية اى ذهابا ومجيئا ثم تستخدم فرشاه صغيرة بوضع نفس اللون من الآيشادو تحت أهداب أسفل العين على شكل خط رفيع
ولتثبيت ماكياج العين يمكن تمرير الفرشاه بها بودر شفافة فوق العين وتحتها ثم ينهى ماكياج العين الساحره بالماسكرا السوداء بوضعهاعلى أهداب العيون العلوية
وفى النهاية تحتاج الخدود إلى أحمر خدود باللون الوردى الشاحب وتحتاج الشفاه أن يوضع عليها أحمر شفاه توتي اللون ولاننسى رسمة الحواجب وتجذيبها بفرشاه الحواجب