طرق إزالة الميك آب المكياج

.

هناك أنواع قطن وإسفنج متخصصة لإزالة الميك آب؛ ولكل من هذه الأنواع استعمالاته الخاصة، لكن للحفاظ على مسام بشرتك نظيفة ومفتوحة يجب عليك إزالة الماكياج بطريقة صحيحة لأن بقاء الماكياج على البشرة قد يسبب إضرارً كثيرة تؤثر على نضارتها.
ولكي تحافظي على بشرتك ناعمة وجميلة ينبغي أن تزيلي الميك آب بالماء فالمياه بشفافيتها تتركب من مكونات طبيعية موافقة لكل أنواع البشرة فإنه ينقي الوجه ويرطب الجلد ويجعله أكثر مرونة وطراوة .
وكيفية استعماله بللي قطعة من الأسفنج بالماء المزيل للمكياج وامسحي بها وجهك ابتداء من الأعلى إلى الأسفل ثم اغسلي وجهك بماء فاتر أو بارد.
كما يمكنك أن تزيلي مكياجك بالزيوت النباتية المنعمة للبشرة والمنظفة لها فهي تعمل على إزالة المكياج بسرعة وتزودها بالأحماض الدهنية التي تساعد على نضارتها وحسن منظرها.
ثم يأتي الحليب في المرتبة الثالثة في إزالة الماكياج كون يحتوي على تركيبة تعمل على التخلص من آثار الماكياج من الوجه والعينين لأنها غنية بالمرطبات والملطفات كالجلسرين وهناك مواد تنظيف تعتمد على الشاي الأخضر الذي يساعد في إزالة المكياج وتأخر الشيخوخة، وذلك بوضع القليل منه على الوجه مع التدليك برفق، بعدها تصبح البشرة مهيأة لطرد الزائد، ثم يجفف.
ومن أسهل الطرق وأسرعها في إزالة الماكياج المنشفة القطنية التي تساعد في نقاء البشرة وتعمل على تغذيتها حيث تقوم هذه المنشفة محل مستحضرات التنظيف، وتوجد في علب وأكياس بلاستيكية يمكنك فتحها وإغلاقها بسهولة.
ومن الأشياء التي تزيل الماكياج وينصح باستخدامها الرغوات التي تعمل على تنقية وتطهير وتنظيف وترطيب البشرة وتساعد في عدم ظهور حبوب على الوجه وتقاوم الجراثيم،وتستخدم عبر فرشاة مبللة خاصة بإزالة الماكياج، وتوضع الرغوة على الوجه مبللا بطريقة دائرية ثم يغسل بالماء الفاتر بعدها مباشرة.
وفي الأخير عليك الحفاظ على بشرتك بإتباع الطرق الصحيحة لإزالة مكياجك لكي تصبح بشرتك ناعمة ونقية ونضرة.

تابعنا على:

E-mail:

أحدث ما نشر

التعليقات