العناية بالقدمين بشكل يومي

.
- من أساسيات العناية اليومية بالقدمين غسلهما وترطيبهما
ننصحك باستعمال مقشر خاص لتقشيرهما أو استعمال المبرد الخاص لبردهما يومياً حتى يتم التخلص من الطبقة الميتة والقاسية. ويستحسن أن تقومى بعد كل استحمام بترطيب قدميك وستلاحظين الفرق فى مظهرهما لاحقاً.

- وضع كريم مرطب غنى قبل النوم ثم لبس الجوارب القطنية تساعد كثيراً فى تحسين مظهرهما وتعزيز نعومتهما.

- اللجوء إلى خبرة الاختصاصيين الذين يعيدون إلى قدميك نعومة أقدام الأطفال بعد جلسة واحدة تتضمن التقشير والتدليك والإخضاع للقناع الشمعى للترطيب المركز.

أما إذا كنت تفضلين القيام بذلك بنفسك فإليك الخطوات اللازمة:
1.أزيلى طلاء الأظافر وقلمى أظافرك بشكل مستقيم تفادياً لنمو الأظافر فى الجلد، ويستحسن أن تقلمى الأظافر بشكل قطع صغيرة لأنه من الصعب تقليم الظفر بشكل قطعة واحدة
استعينى بمبرد ناعم لتنعيم أطرافها ثم أفركى أصابع قدميك بزيت خاص.
 2.ضعى قدميك فى ماء صابونى دافىء وقومى بتقشيرهما بمقشر القدمين أو بمقشر الجسم أما الأجزاء القاسية جداً والجلد الميت فننصحك بالإستعانة بحجر الخفين أو مبرد القدمين
3.عد تجفيف قدميك جيداً، دلليهما بالمرطب الغنى للقدمين وأدفعى بالجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بواسطة العود الخاص لهذه الغاية.
4.أزيلى كل رواسب الزيت والكريم المرطب عن أظافرك بمزيل الطلاء قبل طليها بطلاء الأظافر الذى اخترته لتزيين أظافر قدميك، واستعينى بفاصل أصابع القدمين لفصل أصابعك عن بعضها تفادياً للمفاجآت غير السارة.
5.كخطوة أولى فى عملية طلى الأظافر قومى بطلى أظافرك بطلاء الأساس تفادياً لإصفرار أظافرك خصوصاً إذا اخترت لوناً حاداً. ولنتيجة باهرة وفنية، زينى أظافرك بطبقتين من الطلاء المطلوب ثم أستعينى بالطلاء النهائى الذى يثبت الطلاء مدة طويلة. دعى أظافرك تجف تلقائياً مدة ساعة على الأقل أو استعينى بطبقة من الطلاء المجفف وهواء بارد من مجفف الشعر اتسريع العملية .

الراحة والعناية اللازمة لقدميك إليك أكثر مشكلات القدمين شيوعاً وكيفية معالجتهما:
- القدمان المتعبتان والمتورمتان: إذا لاحظت تورم قدميك وكعبيك وانتفاخها أرفعى قدميك مسافة 15 سم عن الأرض أو ضعيهما فى ماء بارد مدة خمس دقائق ثم فى ماء دافىء مدة خمس دقائق كررى هذه العملية مرات عدة.

حكاك بين الأصابع : قد تكون هذه الحالة ناجمة عن عدوى فطرية أو ما يعرف باسم " قدم الرياضى" وهى شائعة إذ تنتشر فى الحمامات وغرف تبديل الملابس، ومن أعراضها بالإضافة إلى الحكاك الإحمرار والتشقق والتقشر. تتم معالجة هذه المشكلة بكريمات خاصة يحددها الطبيب.

عرق القدمين : للتخلص من مشكلة عرق القدمين بالإضافة إلى غسلهما بالماء الدافىء والصابون وتجفيفهما جيداً مرتين يومياً صباحاً ومساءاً يستحسن مسحهما بالكحول الطبى ثم نثر البودرة عليهما.

تابعنا على:

E-mail:

أحدث ما نشر

التعليقات