كيف تتجنبى جفاف شعرك ؟ ، وماهى اصول العناية بالشعر الجاف

.
أولا:إذا كان شعرك جافاً...:
" اصول العناية بالشعر الجاف اللى طبيعته الاصلية جافا"
يعرف الشعر الجاف بأنه الشعر الذي تلفت خلاياه وفقد نعومته- يحدث هذا غالباً عندما يكون الجو جافاً. أما الشعر الخشن، فهو شعر فقد مخزونه الطبيعي من المياه عندما يصبح شعرك جافاً:اختاري قصة شعر لا تحتاج المزيد من التصفيف على الساخن. حافظي على ترطيب شعرك بتجفيفه بطريقة صحيحة. دعي شعرك يجف وحده قدر الإمكان. استخدمي البلسم بصفة دورية.استخدمي البلسم العميق مرة في الأسبوع. امنحي عناية خاصة لشعرك إن كان مصبوغاً أو مفروداً بالبيرم أو معالج كيميائياً. تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة والخروج في الجو العاصف. ضعي مرطب جيد (بلسم أو كريم مثلاً) على شعرك، صففي شعرك باستخدام مشط واسع، لفي شعرك بمنشفة أو ورق الألومنيوم الخاص، ثم خذي حمامك. الحرارة العالية ستفتح مسام فروة الرأس، لذا اشطفي شعرك جيداً بعد الانتهاء. طريقة التجفيف السريع: انتظري حتى يكون شعرك رطباً (مبللاً بنسبة 75%)، جففي الخصلات واحدة تلو الأخرى بالمجفف الكهربائي، وتجنبي الحرارة العالية. لكي تفكي تشابك الشعر، ضعي القليل من كريم التنعيم ومشطى شعرك بأصابعك للأسفل
ثانيأ:كيف تتجنبى جفاف شعرك ؟
في الشتاء يؤدي الهواء الجاف إلي تجفيف الألياف الشعرية من ثم تنخفض الحماية الطبيعية للشعر مما يؤدي إلي جفاف الشعر ، لذا ننصحك بأتباع النصائح التالية :
3 دقائق للغسيل أختاري شامبو ناعم و مطهر خفيف يحتوي علي "هيدروجين قلوي" الذي ينعم الشعر بشكل رائع ، ثم قومي بالشطف بماء
فاتر وتجنبي مسح الخصلات الشعرية لأن الكهرباء الأستاتيكية تنشط عن طريق الفرك.
30 ثانية للتمشيط اختاري كريم مصفف كثيف بدون شطف بحيث يعطي للشعر وزن و كثافة و يخفض أيضا من الأثر الأستاتيكي.
3 دقائق للتجفيف أفضل وسيلة للتجفيف تتم بواسطة الهواء الطلق،و إن لم يتسني ، فعليكي بإكتشاف الجيل الجديد من مجفف الشعر "ionique" الذي يقوم بإصدار آيونات سالبة تنعم الشعر بقوة .
30 ثانية للتثبيتإن كان شعر يميل إلي أن يظل واقفا أعلي الرأس مهما كانت محاولاتك، قومي برش مستحضر مثبت علي بعد 20 سنتم من الشعر أو صبغة، إنهم يقومون بتثبيت تسريحة الشعر في مكانه مع تجنب التجاعيد .
3 دقائق للتصفيف من الأفضل أن تستخدمي الأمشاط أو الفرشاة المصنوعة من مواد طبيعية ، تجنبي المواد البلاستيكية أو المعدنية ولا تصففي شعرك بالقرب من الموكيت الصناعي ،
فسيأخذ منك 15 دقيقة فقط فى تلك الخطوات السابقة لتتجنبى جفافه .

تابعنا على:

E-mail:

أحدث ما نشر

التعليقات